> -->
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

50 بوقالات جزائرية مكتوبة جاهزة لاعراسكم

 50 بوقالات جزائرية مكتوبة جاهزة لاعراسكم






بوقالات جزائرية مكتوبة 



31- هابطة في الدروج تكركر في فوطتها من صابني سلسلة في رقبتها ولا خويتم في صبعها نبوس خدها اليمين ونزيد شفتها.

32-هبطت لقاع لجنان ولقيش الشاب غايس قلت له يا شاب وشبيك غايس قال لي صبت سفينة بلا رايس حبيني ونحبك نصبحو عرايس.

33-تلمسان يا تلمسان يا لي فيك الطبل والكيسان واحدة ادات العلام وواحدة ادات الكيسان وانا ديت سيد الرجال.

34-يالقاعدة في الرياض بالشدة والتخبيلة عينك توت فريز وحواجبك نيلة تمنيت نجي لعندك على ليلة قلبي متوحشك وما صبت له حيلة.

35-أحمد يا أحمد واسمك غالي رد روحك طبيب أجي تشوف حالي نفرش لك فراش حرير ونغطيك بازاري.

36-حبطت لقاع لبحر ولقيت الما يغلي خفتوا بيدي خرجت لي حوتة وقالت لي يفرج ربي.

37-فاطمة فطوم يا سارة النجوم ولا تطلعي للسما نديرك سلوم ولا رحتي للبحر نديرك عوامة والمكتوب ألي يديك ما يكون غير أنا.

38-لو كان تدرسوني دريس الكروية ولا تقطعوني قطيع الزرودية والله ما ننساك يا ممو عيني.

39-السميد صفيتو واللوز دقيتو نطلب من ربي ما نعي في بيتو.

40-أحمد يا أحمد يا لعيروني بيك أنت خويتم الذهب وأنا فصيص فيك وأنت سنيسلة وأنا قليب فيك أنت محبس حبق وأنا نسقيك نضاربو ذراع بذراع ولي تغلب تديك.

41- ما نكلش التوت يكحلني وما نكلش القارص يشيني ومانخذش الشيخ لو كان يغنيني ناخد الشباب الي يواتيني.

42-الخمري يا لخمري ياالي كويتني بجفاك من جهتي كون مهني والله ماننساك.

43-شاب جايز على باب دارنا يطلب في تفاحة أعطيت له تفاحة قال ما بيا تفاحكم بيا محبتكم.

44-هبطت لقاع البحر فرشت زربية جاز علي الطير رمالي برية ما جيت نفتحها ندمعو عيني.

45-قالوا لي سمر قلتلهم خير من السحر قالوا لي رقيق قلت لهم رق من الجوهر الله يكون الحلال كثير الرزق و طويل العمر.

46-يالي في الجبل وأنا في السفل حجبني عليك بابا مالقيت فاش نبعتلك برية غير في عنق حمامة قلت لك يا شاب لاقيني في طريق الحمام نبوسك في خدك الأيمن ونصوم عليك ثلاث أيام.

47-حاجبك توت وعينيك يا قوت كي نشوفك نشهق ونموت.

48-طولتها عالية وشفتها غالية كي نشوفها نتعلق بها كيما يتعلق العنب في الدالية.

49حليت باب البيت وصبت الملاح رقود صبت داك الشباب ممدود القمر قال نكشف والسحاب قال خلي العاشق والعاشقة عند الله مكتوب.

50-عمتي يا عمتي ولا بالطعام راني شبعاة ولا باللبن راني رويانة ولا بوليدك ما نديه غير أنا.

51-بنتي فوق الجعلولة شعرها كي العكري ألي يحب يخطبها يجي على البكري والي يقول مشي شابة يعطيه العمى الكحلي.

52-ترجمان يا ترجمان يا مفتاح كل جنان فاتو علي البنات عاملين كي لوردات ويتقاسمو بالميزان واحدة دات الوردة والثانية ادات الحزام وأنا اديت العزيز الغالي الي يسوى عندي مليون ريال.

53-قلبي شعلت فيه النار من عشق الجار عاونيني يا يما شوفي ما صرى بي حبيبي هو سباب قرحتي سلبني بالزين والحاجب والعين راني شادة فيه حتى يوم الدين.

54-بعث لك يا الحبيب دموعي في وردةحمرا يالعدو بدلتني بامراة قالي والله ما بدلتك بالغير حبك في قلبي حتى يشيب الطير.

55-قاست على قدها قاط الذهب مجبود وطلقت على خدها سالف كحل ممددود كونوا علي شهود يا أهل الفضل والجود أنا خديم في يد لالا معبود.

56-نهار الجمعة خرجت لي جنية قالت لي حاجتك مقضية ما نقولك الصباح ولا لعشية.

57-غلقت الباب دفة على دفة ومصباحي ضاوي مره ما يطفى.

58-غرست يا سمينة في وسط الدار عروقها سكين جبير وأوراقها زنجار تمنيت من خالقي نزور مع الزيار قبة النبي الهاشمي المختار.

59-مادريتش الحليب يندار في جلد الديب وما دريتش العسل يولي بمرارة يا ويح من العباد الغدارة.

60-ما ني محبس ندرق ماني حبيقة ندبال راني خويتم في يد السي علال.

61-يا خليلتي فاطمة يا خليلتي فطوم يالي اسمك علا الناس سيادة عليك نخلي بلاد الروم وعليك نموت بلا شهادة.

62-العدو الي طغى الله يخيب مكره والتواب الي عطش الله يسقيه بمطره الليل مشى والفجر لاح عسكره كل غريب الله يرده لأهله وكل طير لوكره.

63-داوي داوي ودواكم ما يفيد أبموا ساس على ساس يسجالي نبني غرفة في العلالي نعيش فيها أنا وغزالي بركة الله الغالي وعبد القادر الجيلالي.

64-جعلولتي عالية في وسط الدالية دالية بالعنب الصافية بالحوت أعطوني بنتكم ولا نطيح نموت بنتنا عزيزة وصداقها غالي ما تنعطاش بألف دبلوم و ألف سلطاني.

65-الله يرحم اك الزمان مين كانت دموعا تجري ويدان احنا اليوم نسينا لحزان وكلنا ربي على الي دايرين لنا الفتنا فرحتنا ولات على كل لسان.

66-قاعدة معها في التسديرة هو شباب وهي صغيرة الله يحفظهم من العين والغيرة.

67-بعض الناس هما هما كي العسل في القرجومة والبعض يا لطيف كي الحبة المسمونة أنا خيرت لنتي ديك لفويمة المتمومة فيها سمايم ديما مرحومة.

68-خرجت يوم الجمعة وفي يدي نشعل شمعة ناداني صوت حنين صوت المؤذن في الصومعة قالي لي يا بنت السادة حاجتك مقضية قلت له في كم من مدة قال لي من اليوم لغدوة.

69-على ترجمان ياورد كل جنان جازوا عليك ثلات بنات وقسموك بالميزان واحدة ادات سلسلة و واحدة دات القفطان وانا ديت شيعتك كي شيعتك كي شيعة السلطان.

70-ساقية مسقية ويعوم فيها الحوت اعطوني بنتكم ولا نطيح نموت ولا حبيت تموت غير موت بنتنا معطية وسومها غالي ماية حبة لويز وماية حبة سلطاني.


التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة

افكار و اشغال يدوية Handmade ideas

2016