> -->
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

سبب الاختلاف بين أزرار ملابس النساء والرجال


لماذا زر ملابس السيدات على اليسار والأزرار الرجالية على اليمين؟






ربما تعلم أن هناك زرًا لملابس النساء على اليسار وملابس الرجال على اليمين ، لكن هل تعرف الأسباب الرئيسية؟



منذ سنوات عديدة ، حدد جنس البشر كيفية خياطة ملابسهم وإنتاجها. لكن في هذه الأيام ، مع التقدم في هذا المجال ، يتمتع كل من الرجال والنساء بحرية تجربة ملابس مختلفة.


على سبيل المثال ، في العديد من البلدان ، يرتدي الرجال التنانير ، والتي لا تزال غير تقليدية في العديد من البلدان الأخرى ، ولا يمثل استخدام السراويل عقبة أمام النساء. في هذه الأيام ، لم تعد الملابس تُخيط حسب الجنس.

على الرغم من أن هذا ليس هو الحال بالنسبة لأزرار الفساتين ، ولا يزال كذلك ، فإن زر فستان السيدات مخيط على اليسار وزر الرجال على اليمين ، ولا يوجد سبب تجريبي أو علمي لهذا الاختلاف.

لكن كانت هناك نظريات مختلفة منذ عام 1850 أعطت الأسباب. إذا كنت مهتمًا أيضًا بهذه المشكلة ، فتعرف على بعض أسباب هذه المشكلة في هذا الجزء من عالم الموضة الرطب .


في الماضي ، لم تكن النساء يرتدين الملابس بمفردهن

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لوجود زر ملابس النساء على اليسار هو أنه في العصور القديمة ، لم تكن النساء الثريات يرتدين ملابسهن وكان لديهن دائمًا خادمة لمساعدتهن على ارتداء الملابس. ونتيجة لذلك ، كان من الأسهل على الخادمة أن يكون لديها الأزرار الموجودة على الجانب الأيمن من الفستان لتمسك الأزرار بيدها اليمنى ، لذلك كان لا بد من خياطة الزر على الجانب الأيسر من فستان السيدات.

نظرية نابليون

يقال أن العديد من النساء يطبقن نظرية الإمبراطور نابليون بونابرت على أنفسهن ، كما أنه أمر بأن يكون زر فستان السيدات على الجانب الآخر من زر لباس الرجال.


رجال يحملون السلاح

في الماضي ، استخدم الرجال البنادق والسيوف وأسلحة أخرى وحملوها معهم. اقترح العديد من المؤرخين أن الرجال ، ومعظمهم من اليد اليمنى ، كانوا أكثر راحة في حمل البندقية بيدهم اليمنى ، لذلك تم إغلاق الزر الموجود على اليمين حتى يتمكنوا من الوصول إلى سلاحهم أثناء الهجوم.


التمييز الجنسي



معظم الناس يستخدمون اليد اليمنى ويسهل عليهم فتح وإغلاق الزر الأيمن. في الماضي ، عندما كان الرجال يعتبرون أنفسهم متفوقين على النساء ، وفقًا لممارسة متحيزة جنسيًا ، كانت أزرار ملابس النساء موضوعة على الجانب الأيسر لجعل إغلاق الأزرار أكثر صعوبة على النساء.


ركوب الخيل

في العصور القديمة ، ركبت النساء على ظهور الخيل من اليمين ، ونتيجة لخياطة الأزرار على اليسار ، هبت الرياح بطريقة هبت نسيم بارد على ملابسهن.


تقليد الأغنياء



كانت هناك نظرية أخرى أن النساء أرادن خياطة ملابسهن لتقليد ملابس النساء الثريات ، ونتيجة لذلك ، فقد اهتمن كثيرًا بأسلوب وطراز الأزرار.




التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة

افكار و اشغال يدوية Handmade ideas

2016