> -->
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

منظفات التي لا يجب دمجها؟ اضرار خلط مواد التنظيف في البيت

 








كل منظف ومنظف له خصائصه الخاصة ، ومن الخطأ الكبير جدًا أنه إذا تمكنا من الجمع بينهما ، فسنحصل على منظف فريد. لأن كل هذه المواد مصنوعة من مركبات كيميائية ، ومن خلال دمجها عن غير قصد ، يمكن أن تتسبب في أضرار جسيمة لنفسك ومنزلك. لذا ابق معنا من خلال إدخال المنظفات التي لا ينبغي خلطها معًا.

1- مزيج من المبيض والخل
من خلال الجمع بين عدة أحماض معًا ، ينتج عن ذلك غازات سامة ، ويؤدي الجمع بين المُبيض والخل إلى إنتاج الكلور وأبخرة الكلورامين ، مما يؤدي إلى حروق العين وتلف الرئة

.
2- مزيج الأمونيا بالمبيض
تذكر أن المبيض والأمونيا ينتجان غازًا سامًا يسمى الكلورامين. استنشاق هذا الغاز السام يسبب مشاكل في التنفس والتهاب الحلق. في العديد من المنظفات المتوفرة في المتاجر ، يتم استخدام تركيبات الأمونيا أو المبيض ، لذا احرص على عدم خلط أي من المنظفات معًا.


 ربما لديك سؤال حول المواد التي تحتوي على الأمونيا؟ تحتوي العديد من منظفات الزجاج والنوافذ على الأمونيا ، لذا لا ينبغي أبدًا خلطها بالمُبيض.



3- مزيج بيروكسيد الهيدروجين مع الخل

ربما سمعت عن استخدام بيروكسيد الهيدروجين والخل لتنظيف الأسطح ، نعم ، من الممكن استخدامهما بشكل منفصل ، فهما جيدان ونظيفان للغاية ، مزيج هاتين المادتين خطير للغاية لأنه ينتج حامض أكالة. يمكن أن يسبب هذا الحمض ضررًا للجلد والعينين والأنف ومشاكل في التنفس والرئة بكميات كبيرة. لذلك لا تجمع بين هذين المكونين بأي شكل من الأشكال.

4- مزيج من الكلور مع الكحول

ربما رأيت في الأفلام أن الخاطفين يمسكون أنف الطرف الآخر بقطعة قماش ويجعلونه فاقدًا للوعي. يسمى هذا الغاز الخطير ، الذي قد لا يكون له تأثير مميت ولكنه سيسمك ، بالكلوروفورم. نتيجة للتعرض لهذا الغاز ، سيتضرر الجهاز العصبي والعينين والرئتين والجلد والكلى وحتى يسبب الوفاة. كما أن الجمع بين هاتين المادتين بكميات صغيرة جدًا أمر خطير ويمكن أن يسبب الدوخة والغثيان. لذلك ، تجنب الجمع بين هاتين المادتين بشكل منفصل.


5- خلط المواد الكيميائية معا )
لا تجمع بين المواد الكيميائية بأي شكل من الأشكال ، فربما حدث لك أن أنبوبك قد تم أخذه وتريد أن تبين بسهم مزدوج أن هذا خطأ كبير. هذا خطير جدا. لأن الفتاحات الجيدة تحتوي على مواد ذات صيغ كيميائية قوية جدًا. إذا تم الجمع بين هذه المواد ومواد التنظيف الأخرى ، يتم إنتاج غازات سامة يمكن أن تعرض صحة الناس لخطر كبير.


التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة

افكار و اشغال يدوية Handmade ideas

2016