> -->
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

11 طريقة ازالة الزيت من الملابس



يعد تنظيف بقع الزيت على الملابس من المشاكل التي يواجهها معظمنا. خاصة إذا كنت طباخًا ، فإن فرص ظهور بقع الزيت على ملابسنا عالية جدًا.

في هذه المقالة ، سوف نعلمك طرقًا مختلفة لإزالة بقع الزيت على القماش





طرق إزالة بقع الزيت عن القماش 



تذكر دائمًا أنه لتنظيف البقع بشكل أفضل ، يجب أن تفكر في حل حتى تصبح طازجة. يمكنك أن تجرب الطرق التالية ل إزالة البقع النفطية جديدة :

إزالة بقع الزيت باستخدام الصابون الجاف 



الصابون الجاف له القدرة على إذابة بقع الشحوم على الملابس. صب مسحوق الصابون على البقعة وانقعها في الماء لمدة 30 دقيقة أو أكثر ثم اشطفها. إذا لزم الأمر ، اغسل الملابس مرة واحدة بالطريقة المعتادة لإزالة بقع الزيت تمامًا.

إزالة بقع الزيت باستخدام بودرة الأطفال 



تمتص بودرة الأطفال الدهون الموجودة في القماش ، بمجرد أن تتلوث ملابسك ببقع الزيت ، اسكبي القليل من هذا المسحوق عليها وانتظري لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم قومي بإزالة البودرة من الملابس بفرشاة واستخدميها فيها. بالطريقة المعتادة.

استخدم صودا الخبز لإزالة بقع الزيت



لا تقلق عندما تتسخ ملابسك المفضلة على مائدة العشاء أو في المطعم. إذا كان بإمكانك الوصول إلى عبوة من مسحوق التحلية الاصطناعية التي يمكن العثور عليها في معظم المطاعم ، فيمكنك إزالة البقعة بسهولة. صب المسحوق على البقعة وانتظر لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم امسحها بمنشفة.



نظف بقع الزيت باستخدام الصودا






المشروبات الغازية لها استخدامات عديدة في المنزل ، بما في ذلك إزالة بقع الزيت. اسكب Coca-Cola مباشرة على البقعة وانتظر لمدة ساعة أو ساعتين حتى تمتص البقعة تمامًا ، ثم اغسل الثوب كالمعتاد.


إزالة بقع الزيت باستخدام الصبار 



قطع قطعة من هلام الصبار الطبيعي من أوراقها أو استخدام المواد الهلامية الجاهزة المتوفرة في السوق. أولاً ، بلل البقعة بالماء ثم ضع الجل عليها. تأكد من تغطية جميع أجزاء البقعة بالجيل ثم اغسلها في الغسالة أو باليد.

استخدم رذاذًا لإزالة بقع الزيت



يحتوي مكيف الشعر على مركبات تعمل على تكسير بنية جزيئات الدهون وتساعد على إزالة البقع. رش الشعر من مسافة 15 إلى 20 سم ورشه على البقعة حتى يبلل. ثم اغسل الملابس في الغسالة أو باليد لإزالة البقع.

استخدم الجبس لإزالة بقع الزيت



يمكن للجص الأبيض العادي إزالة البقع الدهنية عن طريق امتصاص الدهون بين الألياف. ضع اللاصق بإحكام على البقعة لاختراق جميع أجزائه. انتظر 15 دقيقة وقم بإزالة اللاصق من الملابس واغسل ملابسك بالمنظفات العادية بمجرد أن تتاح لك الفرصة.

إزالة بقع الزيت باستخدام الشامبو 




اسكبي قطرة من الشامبو على البقعة وافركيها بإصبعك وانتظري من 5 إلى 10 دقائق. ثم اغسل الملابس في الغسالة أو باليد بالطريقة المعتادة وراقب إزالة بقع الزيت.

 

إزالة بقع الزيت التي لا معنى لها 



قم بإزالة بقع الزيت المستقرة بالطرق التالية:
مزيج من صودا الخبز وسائل غسيل الأطباق لإزالة بقع الزيت



ينتج عن الجمع بين هاتين المادتين مادة ماصة قوية يمكنها التخلص من أي نوع من الدهون ، حتى البقع القديمة والمثبتة منذ سنوات! للقيام بذلك ، قم أولاً بصب القليل من الزيت على بقعة الزيت القديمة لتحديث البقعة. ثم ضعي خليط صودا الخبز وسائل غسيل الصحون على البقعة بفرشاة أسنان وافركيها قليلاً حتى تذوب وتمتص الدهون. ثم اغسل الملابس.

استخدم الأسيتون لإزالة بقع الزيت



أولاً ، تحقق من ملصق العناية بالملابس للتأكد من أن الأسيتون لا يتلف ألياف النسيج. لتتأكد أكثر ، ضع قطرة من الأسيتون على الدرز الداخلي للثوب لترى التأثير على لون وملمس القماش. ضع الأسيتون على البقعة وانتظر بضع دقائق ثم اغسل الملابس يدويًا أو في الغسالة لإزالة البقعة.

خذ الملابس إلى الغسيل



إذا كانت البقعة أكبر وأقدم مما يجب تنظيفها بهذه الطرق أو كانت ملابسك أكثر قيمة مما يمكنك المخاطرة وتجربة هذه الطرق عليها ، فمن الأفضل ترك العمل لمتخصص (منظف جاف) تلطخ الملابس وتنظيفها ، افعل ذلك بكفاءة ودون إتلاف الملابس من أجلك.

التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة

افكار و اشغال يدوية Handmade ideas

2016