> -->
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أواني مناسبة لأفران الميكروويف

 

ما هي الأطباق المناسبة للميكروويف؟






لا يمكن استخدام أي وعاء في الميكروويف. يجب أن تعلم أنه إذا كنت تستخدم أوعية مثل الأوعية المعدنية في الميكروويف ، فهذا أمر خطير للغاية ويمكن أن يكون مزعجًا.

اليوم ، بسبب انتشار استخدام أجهزة الميكروويف ، تُباع أطباقها الخاصة أيضًا بأشكال وتصميمات مختلفة في السوق.

ما الأطباق التي لا يجب وضعها في الميكروويف؟






يجب عدم استخدام الحاويات البلاستيكية أو المعدنية أو المغلفة بالمعدن ، وكذلك رقائق الألومنيوم التي تعكس إشعاع الميكروويف في الميكروويف.

حاويات الألمنيوم والمعدن

لا ينبغي تسخين المعادن (مهما كانت صغيرة) في الميكروويف. عندما تضع معدنًا في الجهاز ، فقد يتسبب ذلك في نشوب حريق.

لا تضع الأطباق والأكواب المعدنية المطلية والأكواب والأوعية ذات الزخارف المعدنية والحاويات ذات الأغطية المعدنية أو المقابض المعدنية في الميكروويف.

إذا كنت ستأكل طعامًا في حاوية ألومنيوم يمكن التخلص منها أو تغليف مطعم بقطع معدنية ، ضعه في وعاء آمن ثم سخنه. يجب تجنب خطر نشوب حريق.

لا يمكن استخدام الحاويات المعدنية إلا في وضع الحمل الحراري ، ولكن في أوضاع أخرى ، تسبب الشرر وتتلف في النهاية المحرك وجدران الجهاز.

لا تضع أبدًا علبًا أو علبًا أو برطمانات مغلقة تحتوي على طعام داخل الماكينة ، لأن هناك احتمالًا لحدوث شرر بسبب الهيكل المعدني للعلبة وخطر انفجار العلبة بسبب إحكام غلقها.

أطباق بلاستيكية 

يؤدي تسخين الطعام بأوعية بلاستيكية داخل الميكروويف إلى زيادة احتمالية الإصابة بالسرطان لدى الأشخاص ، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتغير تركيبها الكيميائي ودخول المواد السامة إلى الطعام.


لا تتحمل العبوات البلاستيكية مثل أوعية الزبادي والزبدة والجبن التي تستخدمها درجات الحرارة المرتفعة ونتيجة لذلك فإنها تخلق رائحة كريهة.

لا يجب وضع العبوات البلاستيكية العادية داخل الميكروويف تحت أي ظرف من الظروف ، وإذا كنت ترغب في استخدام هذا النوع من الحاويات ، فتأكد من اختيار العناصر المناسبة للميكروويف.

يجب أن تتحمل الحاويات البلاستيكية التي تضعها داخل الجهاز 120 درجة على الأقل ويمكنك القيام بذلك فقط في وضع الميكروويف لأنها ستشتعل وتشتعل فيها النيران في أوضاع الحمل الحراري والشوي.

حاويات معدنية خاصة

إذا كان لديك أطباق خاصة أو فاخرة أو مطلية أو معدنية في خزانتك ، فمن الأفضل عدم استخدامها لتسخين الطعام في الميكروويف. حتى إذا كان الجزء المطلي أو المعدني داخل الحاوية صغيرًا ، فقد يتفاعل داخل حجرة الميكروويف. بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الميكروويف كثيرًا ، يُقترح استخدام الأواني الزجاجية ذات الألوان العادية فقط.

كوب السفر

الأكواب والأكواب الفولاذية تمنع تسخين القهوة أو الشاي بالداخل وقد تتلف الميكروويف بدلاً من ذلك. إذا كان كوب السفر الخاص بك مصنوعًا من البلاستيك ، فاقرأ الملصقات أدناه لمعرفة ما إذا كانت آمنة للاستخدام في الميكروويف. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يكون من الأفضل إعادة النظر.

ماج القديم

بعض الأكواب القديمة مطلية ومزججة بمواد تعكس الإشعاع. قد يحتوي هذا التزجيج على الرصاص أو معادن ثقيلة ضارة أخرى. على الرغم من أن الأكواب والأكواب القديمة جميلة في المظهر ، فبدلاً من استخدامها لشرب السوائل ، احتفظ بهذه الأكواب كعناصر زخرفية على رف المطبخ.

أطباق الميلامين

تمتص هذه المادة الأمواج بقوة وتصبح ساخنة أو ذائبة أو سوداء.

أطباق السيراميك

يتم استخدام بعض المعادن في التزجيج للعديد من الأطباق الخزفية. ونتيجة لذلك ، تعتبر هذه الحاويات من الحاويات المعدنية. يتم صنع نوع خاص من السيراميك لأفران الميكروويف ، والتي لا تحتوي على طلاء معدني.

قد تنفجر بعض قطع السيراميك في الميكروويف بسبب عدم وجودها في الفرن لفترة طويلة عند صنعها. هناك طريقة سريعة لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا استخدام مقلاة من السيراميك أم لا ، وهي تحريك المقلاة بإصبعك ، إذا كانت تحدث صخبًا! ربما لن تواجه مشكلة في استخدامه في الميكروويف.

ورق ألومنيوم

لا يمكن استخدام أي نوع من المعادن في الميكروويف ، حتى الطعام المغلف بالرقائق لا يجب وضعه في الميكروويف.

لا تستخدم أبدًا حاويات الكريستال والرصاص.

اختبار الحاوية 

هناك طريقة عملية للغاية للتأكد من إمكانية استخدام الطبق في الميكروويف وهي وضع الطبق الفارغ المطلوب في الماكينة ووضع كوب من الماء فيه وتشغيل الجهاز بآخر طاقة من الميكروويف لمدة دقيقة واحدة. إذا الحاوية مناسبة ، لا يجب تسخينها بعد دقيقة واحدة ، ثم يمكن استخدامها في الميكروويف.

بهذه الطريقة ، من السهل معرفة ما إذا كان طبقنا مناسبًا للميكروويف أم لا.

1) املأ كوبًا بالماء.

2) ضع الحاوية في الميكروويف وضع الزجاج بداخلها.

3) قم بتشغيل الميكروويف لمدة دقيقة واحدة على الوضع القوي (آخر طاقة).

4) بعد دقيقة واحدة ، المس الحاوية بيدك وإذا تم تسخينها ، يجب ألا تستخدم هذه الحاوية في الميكروويف.

أطباق الميكروويف




يؤكد الخبراء في علم التغذية أن الأطباق المختارة للاستخدام في الميكروويف يجب أن تكون قادرة على تمرير الإشعاع حتى يتمكن هذا الإشعاع من اختراق الطعام.

أطباق بيركس


الأطباق الزجاجية والبايركس غير القابلة للكسر مناسبة للطهي في الميكروويف. على الرغم من أنه يمكن وضع معظم الحاويات الزجاجية في الميكروويف ، فمن الأفضل اختيار الحاويات التي لا تسخن كثيرًا في الميكروويف. للتأكد من أن الطبق مناسب ، ضعه فارغًا في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة ، إذا كان الطبق باردًا بعد هذا الوقت ، فهو مناسب للطهي ، أما إذا كان ساخنًا قليلاً ، فمن الأفضل تسخين الطعام فقط منه.

حاويات بلاستيكية خاصة

يمكنك وضع أوعية بلاستيكية خاصة في الميكروويف لتسخين الطعام. هناك أيضًا أطباق يمكن التخلص منها في السوق يمكنك استخدامها في الميكروويف ، ولكن تأكد من أنها مناسبة قبل استخدامها.

للحفاظ على جودة الطعام أثناء التسخين ، تأكد من وضع الطعام في أوعية مغلقة أو استخدام غطاء بلاستيكي خاص ، ولكن تأكد من أن الغطاء البلاستيكي لا يتلامس مع الطعام ، بالإضافة إلى ذلك ، لا تشد الحاوية عند تسخين الطعام.

أفضل الأطباق لاستخدامها في أجهزة الميكروويف هي أطباق البورسلين والسيراميك (بدون زينة).

بورسلين

يمكن وضع أطباق الخزف بدون نقوش ذهبية وفضية ، بدون دخيلة معدنية ، وكذلك أطباق خزفية ليست رفيعة جدًا في الميكروويف.

لطهي الطعام ، يجب استخدام أوعية مغلقة وترك الحاوية مفتوحة قليلاً حتى يخرج البخار.

أطباق الطين

إنها مناسبة لتسخين الطعام والاستخدام قصير المدى.

الورق والكرتون

لإزالة الجليد عن الخبز أو تحميص البطاطس أو تسخين أو طهي الأطعمة المجففة ، يمكن استخدام المناشف والمناديل الورقية أو الكرتون.

أقمشة من القطن والكتان

الأقمشة القطنية أو الميثان النقي مناسبة لتسخين الخبز. إذا كان القماش يحتوي على ألياف صناعية ، فقد يذوب في الميكروويف.

مقلاة الميكروويف (طبق تحمير)

هذه المقلاة خاصة لأجهزة الميكروويف وبها طبقة تشبه التفلون تمتص موجات الطهي وتسخن بشدة. سخني المقلاة حسب تعليمات الشركة الصانعة. ثم نضع الأطعمة مثل شرائح اللحم والهامبرغر مع القليل من الزيت لقليها.

أطباق خشبية وحصر

يمكن استخدامه لفترة قصيرة مثل تسخين الخبز والكعك ، لكن يجب ملاحظة وجود بعض الماء في الخشب والحصيرة ، في فترة طويلة تزيد عن أربع أو خمس دقائق ، وهذا الماء يتبخر ويتبخر قد تتكسر الحاوية.

شكل الأطباق

الأطباق المستديرة أو البيضاوية أفضل للاستخدام في الميكروويف ، لأن الحرارة تصل إلى الطعام بالتساوي وتمنع جوانب الطعام من الاحتراق.

تعد الأطباق المجوفة أكثر ملاءمة لتسخين الطعام في الميكروويف من الأطباق الأخرى.

لا تستخدم الحاويات المستقيمة والعمودية ذات الفتحات الضيقة.


نقاط مهمة 

عند طهي الطعام أو تسخينه ، يجب إغلاقه جيدًا ، وإلا فإن تموجاته قد تكون خطرة على الصحة.

في بعض الأحيان قد لا يتم غلقه بإحكام في الميكروويف بسبب الأوساخ والتلوث أو التلف ، تأكد من إغلاقه عند تشغيل الجهاز.

يجب أن يكون الميكروويف دائمًا نظيفًا وخالٍ من الأوساخ والشحوم.

عند استخدام الجهاز وتسخين الطعام ، حافظ على مسافة تتراوح من متر إلى متر.

انتظر 30 ثانية على الأقل قبل تناول الطعام المسخن في فرن الميكروويف.

لا تشغل فرن ميكروويف فارغ. من الخطورة جداً تشغيل فرن الميكروويف بدون وجود أي شيء فيه ، وهناك احتمال لانفجاره.

كيفية تنظيف الجهاز

ضع وعاءًا من الماء في الماكينة واعصر عصير الليمون فيه. ثم قم بتشغيله لمدة 15 دقيقة. بعد هذا الوقت ، نظف داخل الميكروويف بمنشفة نظيفة.



التعليقات

';


جميع الحقوق محفوظة

افكار و اشغال يدوية Handmade ideas

2016